الاسلام دين الله
مرحبا بك ايها الزائر الكريم فى منتدى الاسلام دين الله الذى يوجد به العديد من الاقسام والمواضيع الرائعة ويشرفنى ويسعدنى ان تسجل بالمنتدى وتكون عضوا نشط

هديه صلى الله عليه وسلم في الجمعة وذكر خصائص يومها

اذهب الى الأسفل

25082012

مُساهمة 

هديه صلى الله عليه وسلم في الجمعة وذكر خصائص يومها




ثبت في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال :*نحن الاخرون الاولون السابقون يوم القيامة بيد انهم اوتوا الكتاب من قبلنا ثم هذا يومهم الذي فرض الله عليهم فاختلفوا فيه فهدانا الله له و الناس لنا فيه تبع اليهود غدا و النصارى بعد غد*.
وفي المسند والسنن من حديث اوس بن اوس عن النبي صلى الله عليه وسلم :*من افضل ايامكم يوم الجمعة فيه خلق ادم وفيه قبض وفيه النفحة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فان صلاتكم معروضة علي *.قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد ارمت -اي قد بليت- قال :*ان الله حرم على الارض ان تأكل اجساد الانبياء * رواه احمد وفي مسند الشافعي من حديث انس بن مالك رضي الله عنه قال : اتى جبريل الرسول صلى الله عليه وسلم بمرآة فيها نكتة فقال النبي : ماهذه ؟ فقال :هذه يوم الجمعة فضلت بها انت وامتك والناس لكم فيها تبع اليهود والنصارى ولكم فيها خير وفيها ساعة لا يوافقها عبد مؤمن يدعو الله بخير الا استجيب له وهو عندنا يوم المزيد .فقال رسو الله :يا جبريل مايوم المزيد ؟ قال ان ربك اتخذ في الفردوس واديا افيح فيه كثب من مسك فاذا كان يوم الجمعة انزل الله سبحانه ما شاء من ملائكته وحوله منابر من نور عليها مقاعد النبيين وحف تلك المنابر من ذهب مكللة بالياقوت و الزبرجد عليها الشهداء و الصديقون فجلسوا من ورائهم على تلك الكثب فيقول الله عز وجل :انا ربكم قد صدقتم وعدي فسلوني اعطكم .فيقولون :ربنا نسألك رضوانك .فيقول : قد رضيت عنكم ولكم ما تمنيتم ولدي مزيد . فهم يحبون يوم الجمعة لما يعطيهم ربهم من الخير وهو اليوم الذي استوى فيه ربك تعالى على العرش وفيه خلق آدم وفيه تقوم الساعة .
avatar
يا حبيبى يا رسول الله
ممتاز
ممتاز

عدد المساهمات : 200
نقاط : 1243400
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam10124.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى